قالت أروى

قالت أروى

حتى أنا كنت أحب صنعاء وأروى ولم أرهما، وكنت أشعر أن أحمد -شقيق أروى- صديقي، وأتمنى أن ينتقل إلى مدرستنا لنجلس سوية على "كرتون" واحد، ونتقاسم ظل الكرتون عند الانصراف.

25
جامعة العاشقين

جامعة العاشقين

منذ أن خلقنا على هذه الأرض ونحن في صراع دائم مع البقاء، والنّضال في وجه الاستيطان والاحتلال، فنحن هنا باقون ما دامت فينا حياة، باقون بعلمنا وأسوارنا وتراثنا وحجارتنا وترابنا.

14
قلب ناضج

قلب ناضج

أعاتب هنا من بحث عن السعادة في كل مكان إلا قلبه، ومن فقد سلطانه على قلبه فتسلط عليه كل شيء، أعاتب من تبعثرت حياته خلف رياح حبيب راحل.

14
فلسفة الحب في فكر إقبال

فلسفة الحب في فكر إقبال

يحكي إقبال مرحلة الصراع بين قلبه وعقله وكيف جرّب كلّ طرق الفكر والعقل، فلم تطفئ ظمأ عطشه إلا حين ارتشف من موارد الحبّ، وأن قرار الانحياز للحبّ كان نهاية أمره.

22
التغريبة الموريتانية

التغريبة الموريتانية

موريتانيا تحتاج في هذه الفترة أن تتمسك بلغتها العربية وتفتح ذراعيها مستقبلة من يريد النهل مما تحتويه مكتباتها الورقية والبشرية من معارف متعهدة، ومحبة للعرب ومرحبة بهم بين ظهرانيها.

35
التأمل نافذة الأمل

التأمل نافذة الأمل

لكل إنسانٍ بصمة يتركها وراءه بعد مماته، قد تكون تلك البصمة إيجابية أو سلبية، وبوسعها أن تكون صغيرة أو كبيرة. أنت الذي تحدد ما الذي تصنعه من نفسك.

12
وطني الكويت سلمت للمجد

وطني الكويت سلمت للمجد

كيف لا أعشقُ الكويت وأنا لم أبصر غيرها وطناً...كيف لا أعشق الكويت وأنا التي ولدت بها وترعرت فيها...وكنت أرد بحب طيلة 12 عاما في طابور الصباح وطني الكويت سلمت للمجد.

47
لا تعطيهم فتكسرهم

لا تعطيهم فتكسرهم

أطفال تعتقد أنت بإعطاء بعض المال لهم انك تساعدهم وتخفف عنهم فتسير مرتاح الضمير، كونك قمت بواجب إنساني دون أن تلتفت و تشاهد المجتمع يضيع من خلفك.

343
أربعة دروس تعلمتها من سقوط بغداد

أربعة دروس تعلمتها من سقوط بغداد

الكثير يظنون أن الحرب، حرب على الإسلام لكنها حرب مصالح خالصة، فالنظام الرأسمالي المتوحش يتغذى على مواردنا وهو أيضاً يصطدم بجوهر عقيدتنا التي ترفض هذا النظام الاقتصادي الهرمي.

108