شعار قسم مدونات

ثقي بي يا صغيرتي

blogs - عاملة
أعرف أنك مازلت صغيرة جدا يا حبيبتي، وأعرف أنك لن تفهمي شيئا من كلامي، لكني متأكدة كل التأكد أن كلماتي سيكون لها وقع عليك في يوم من الأيام، ربما حين تكبرين قليلا وتعين ما هو المجتمع وما الذي يدور حولك، أو ربما حين تجدين نفسك في أحد المواقف مترددة. 

لكن، ثقي أن كلماتي لك هي خوف عليك من الانسياق وراء تيار تافه ومشوه تفنن مؤسسوه كل التفنن في تنميقه والدعاية له بأساليب وردية تلامس قلبك وروحك الحساسة، في حين أنه يحمل في طياته السم الزعاف لتجريدك من هويتك وديانتك باسم التحرر والتمرد السلبيين. تحرري وتمردي لكن بإيجابية ووفق ضميرك وعقلك ومبادئك ولا تنساقي وراء أي موجة مهما كانت جميلة، انساقي وراء الجمال الذي لا يخالف الفطرة ولا الشرع ولا النقاء.

لا الكعب العالي ولا المبالغة في التزين والبهرجة والماكياج سيجعل منك تلك الأنثى الفائقة الجمال، لأن الجمال والأنوثة يا صغيرتي صفتين لصيقتين بالمرأة منذ نشأتها.

ثقي يا صغيرتي، بأنه لا كوب قهوة ولا كتب مستغانمية ولا هرطقات نسوية ستجعل منك تلك الأنثى المثقفة والمستقلة والمتمردة على عادات وعاهات المجتمع وتسلط الرجل الشرقي، ولا تلك الأنثى المؤمنة بحق المرأة في العمل وإبراز شخصيتها وقدراتها العلمية والعملية، وليس بثورتك على الحجاب ستحققين الإنفتاح والرقي والتحرر والتقدم والثورة.

ثقي أيضا، بأنه لا الكعب العالي ولا المبالغة في التزين والبهرجة والماكياج سيجعل منك تلك الأنثى الفائقة الجمال، لأن الجمال والأنوثة يا صغيرتي صفتين لصيقتين بالمرأة منذ نشأتها، إذن، أنت لا تحتاجين إلى المبالغة والإفراط لإظهارهما، يكفي قليل من البساطة والاهتمام وستكونين أكثر من جميلة رغم أنك في الأصل جميلة الجميلات.

ثقي بي يا صغيرتي، ستكونين مثقفة ومتمردة ومتألقة حين تقرئين وتبحثين عن الحقيقة في كل شيء وحين تستخدمين عقلك في البحث بعيدا عن مشاعرك وعن كونك أنثى. عندها وفقط، ستعرفين وتفهمين كل شيء وستتمردين بكل تلقائية على تلك الأفكار التي أرضعوا الأنثى إياها مع حليب أمها وعلموها لها عندما اشتروا لها أول دمية.

ستثورين بكل عفوية على أفكار شيوخ الحيض والنفاس والنكاح وعلى أساليبهم في إقناعك أنك ناقصة عقل ولا يحق لكي أن ترفضي شيئا فرض عليك أو حتى تنتقديه وتحلليه وفقا للمنطق وما يلزمه العقل والشرع الصحيح.

يا صغيرتي، ستكونين أنثى كاملة ومكتملة عقلا وقلبا وروحا حين تعرفين دينك حق المعرفة بعيدا عن تجاره وسماسرته ومرتزقيه.. ستكونين أنثى رائعة حينما تولين فكرك وروحك اهتماما كما جسمك وشكلك.

وستكونين متألقة حين تنتقدين وتحللين كل شيء وحين لا تؤمنين بمسلمات من صنع المجتمع، مسلمات لا علاقة لها بالدين ولا بالشرع أو حتى بالقانون. ستكونين استثنائية عندما تكونين أنت كما أنت بدون تصنع وتمثيل أو حتى تشخيص لشخص غير شخصك. ولأني أحبك كثيرا، أكثر مما تتخيلين، وأعتبرك جزءا مني وأخاف عليك، تركت لك هاته الكلمات المتواضعة بكل حب وعشق.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.