شعار قسم مدونات

5 نظريات مضحكة وغريبة لـ "بارني ستينسون" عن الحب

blogs بارني ستينسون

"بارني ستينسون" هو إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير "كيف قابلت أمكم" والذي قام بدوره النجم "نيل باتريك هاريس"، شخصية "بارني" في هذا المسلسل هي لرجل متعدد العلاقات النسائية لا يأبه بالحب – حتى نهاية المسلسل-، وقد قدم المسلسل تلك الشخصية بشكل فكاهي ومضحك. ولـ"بارني" العديد من النظريات التي تخص الحب والجنس والمواعدة، كانت سبب العديد من الضحكات في المسلسل وسوف ننقل لكم في هذا التقرير بعضاً من هذه النظريات الغريبة والمضحكة.

 

1- مقياس الجمال والجنون

undefined

تلك النظرية شرحها بارني في الحلقة التي كان يواعد فيها "تيد" -بطل المسلسل- فتاة "مجنونة" كما أكد له بارني في بداية الحلقة ولكن تيد لم يقتنع حتى رأى بعينه، وتلك النظرية تطرح فكرة أن كل امرأة لا يجوز لها أن تكون نسبة جنونها أكثر من نسبة جمالها، وأنها إذا قامت بشيء مجنون يجب أن يتلوه شيء رائع للغاية حتى تحافظ على علاقتها بالرجل، مثل الفتاة التي كان يواعدها بارني وكان رأيه فيها أنها تفوقت على نفسها في تنفيذ تلك النظرية، لأنها عندما طعنته بسكين قامت بفقد حوالي 10 كيلو جرامات من وزنها، وبعد أن قامت بحلق شعرها كاملاً في المقابل قامت بعملية جراحة تجميلية.

 

2- نظرية الـ ثلاث أيام

undefined

وتلك النظرية قالها بارني لصديقه "تيد" عندما حصل "تيد" لتوه على رقم فتاة تعرف علىها من المقهى وأراد أن يتصل بها في نفس اليوم، فأخبره "بارني" أنه يجب عليه أن ينتظر ثلاثة أيام، لماذا؟

 

لأن هذا ما يريده المسيح منك.. هكذا أخبره "بارني"، وقد علل "بارني" نظريته الغريبة من وجهة نظره أن المسيح أنتظر ثلاثة أيام حتى يعود من الموت، فلو كان عاد في اليوم الأول لن يكون هناك مفاجأة لأن كل الناس لم تعلم بعد أنه مات من الأساس، ولو كان عاد في اليوم التالي الذي كان السبت لن يكون هناك شخص متاح ليخبره بعودته، ولكن في اليوم الثالث -الأحد- وجميع البشر في الكنسية يدخل عليهم وتكوم المفاجأة ويختم نظريته قائلاً لـ "تيد": "يجب أن تنتظر ثلاثة أيام.. تلك المدة التي يريدك المسيح أن تنتظرها".

 

3- قانون الليمون

undefined

اخترع "بارني" تلك النظرية في عالم المواعدة، ليتجنب الوقت الضائع الذي قد يستنفذه المرء في الموعد الغرامي الأول والثاني رغم أنه بداخله يعلم أنه لن يكمل حياته مع هذا الشخص، فبدأ في تطبيق قانون الليمون والذي يسمح له بأن يحدد إذا كان يريد أن يستمر في الميعاد الغرامي الأول أو لا من أول دقيقة فقط، ونفذ بالفعل هذا القانون مع أول فتاة واعدها وكانت تتحدث بطريقة غريبة للغاية، الأمر الذي جعل الفتاة تشعر بالغضب الشديد، وظل ينشر هذا القانون مع كل فتاة لا تعجبه من أول دقيقة، حتى حدثت المفاجأة في آخر الحلقة وقامت فتاة لا يعرفها بتطبيق هذا القانون عليه، وبدل من أن يشعر بالغضب، شعر بالسعادة لأن نظريته انتشرت وأصبح الكثير من الناس يستخدمونها.

 

4- القاعدة البلاتينية

undefined

وفي تلك النظرية كان "بارني" ينصح صديقه "تيد" -كالعادة- الذي كان على وشك مواعدة الطبيبة التي تقوم بعلاجه، وأخبره أنه لا يصح أن يرتبط شخص عاطفياً بشخص آخر يراه بشكل دائم مثل زميل عمل أو جار أو نادل/نادلة في مكان ترتاده بصورة دائمة، لأن تلك العلاقة تمر بـ7 مراحل ثابتة تبدأ بالسعادة وتنتهي بالعذاب والحرج، لأن بعد انتهاء فترة السعادة الأولى وحين تريد التخلص من هذا الشخص، لن تستطيع لأنه سيكون أمامك كل يوم، في العمل، في المقهى وفي المنزل.

 

5- نظرية حورية البحر

undefined

وفي هذه النظرية حاول "بارني" شرحها لمارشال، والنظرية هي أن أي رجل يعاشر امرأة لفترة طويلة من الوقت مثل زميلة العمل مثلاً، من الحتمي أن يراوده انجذاب تجاهها، وهذا يعود إلى الرجال البحارة، الذين كانوا يقضون وقت طويل جداً في البحر دون رؤية نساء حتى يصور لهم خيالهم دلافين البحر على أنهم نساء جميلات، ولذلك فإن أي فتاة تقضي معها فترة طويلة من الوقت تبدأ بعد فترة بعينها بالتحول إلى حورية بحر وينجذب الشخص إليها، مهما كان إحساسك ناحيتها قبل تلك اللحظة، بمجرد أن تتحول إلى حورية بحر ستصبح جذابة في نظرك.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.