عبير الكالوتي

عبير الكالوتي

صحفية

مذيعة سابقا و طالبة دكتوراة في الإعلام حاليا، مهتمة بقضايا الشباب والمرأة والقضايا الإنسانية منها.

عبير الكالوتي
0 عدد المقالات
11.8 k

مقالات المُدون

عذرية للبيع!

عذرية للبيع!

إن أي صورة تتحول فيها "المرأة" إلى سلعةٍ للبيع علانية أو خفاء، بطريقة شرعية أو غير شرعية، هي أمر لا أخلاقي، وإن تمدده وتوسعه سيؤثر على غشاء بنية المجتمع العامة.

968
فزعة عرب

فزعة عرب

ستبقي "فزعة عرب" تلك الطبيعة البشرية في التضامن الإنساني مع الآخرين، بنكهتها الأصيلة، بعيدًا عما قد تسلبه منّا المدنيّة القاتلة من قيمة الإحساس بالآخرين

1.2 k
مغازلةُ الجدران

مغازلةُ الجدران

للجدار بمعناه العام في الثقافة الشعبية الفلسطينية رمزية خاصة بحكم واقع الاحتلال، "فهو المكان الذي يقيم عليه الفلسطينيون أحاديثهم"، حيث يسطرون أسماء شهدائهم، ويعبرون من خلاله عن ذواتهم.

193
على حافة الطريق

على حافة الطريق

إلى أولئك السائرين على مهل، المتأملين، المتسائلين، الذين لا تشغلهم النهايات. وإلى ألئك الذين يفرغون بعضا منهم في أحرفهم، ويواصلون، حتى إذا ما كنا يومًا على حافة الطريق، التقينا بهم!

1.8 k
أوراق سفر

أوراق سفر

إن كانت الثوابت شكليات بلا روح فلا أريدها، الغربة تعلمنا أن الثابت المطلق الوحيد الذي يبقى معك هو "الله" عندها تعتاد ألا تعتاد سواه.. فالرسوم تزول والمعاني تبقى.

2.9 k
الزواج في عنق زجاجة "دورات التأهيل الإلزامية"

الزواج في عنق زجاجة "دورات التأهيل الإلزامية"

هل ستكون هذه "الدورات الإلزامية" شكلاً جديداً من أشكال الوصاية على قرار الزواج بين طرفين، أم تيسيراً له؟ وما النظام الذي يمكنه أن يقيس منظومةً متشابكة من العلاقات المادية والمعنوية..

4.7 k

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة