أحمد الزعبي

أحمد الزعبي

كاتب ساخر

مؤسس ومالك موقع "سواليف" الإلكتروني الإخباري الساخر

أحمد الزعبي
0 عدد المقالات
384.6 k

مقالات المُدون

أغصان مشتعلة

أغصان مشتعلة

ليست الصقور الأسترالية وحدها التي تمارس شغف الاحتراق، غربان روسيا هي الأخرى تستهويها مشاهد النيران العربية، ترى ألسنة اللهب ألسنة عطشى، فتصب فوق النار نارا فتستطيل ألسنة الاحتراق أكثر..

494
"دُمى" الراحلين

"دُمى" الراحلين

لأنها ترفض فكرة الغياب تماما وتريدهم كما كانت في طفولتها وشبابها، وبسبب اشتياقها إلى نظرات وقوام نفس المؤنسين الذين اعتادت عليهم.. دأبت "أيانو تسوكيمي" على صناعة الدمى لهؤلاء الراحلين.

1.2 k
قـِــِدْر الثورة

قـِــِدْر الثورة

البركان النائم قد يثور للحظات ويحرق الدنيا، وقد يقذف بعض الحمم ليقول إنه يغلي ومستعد للانفجار.. ومع كل اندلاع ثورة يثبت أن الزعماء الديكتاتوريين يعانون من صعوبات تعلّم!

1.3 k
عيون "الرنّة"

عيون "الرنّة"

أجمل ما في غزلان "الرنّة" أنها قد تغيّر نظرتها وحدّة إبصارها لكنها لا تغير مبادئها.. حتى في الموت الذي هو النهاية الحتمية لكل الكائنات لا تموت مطأطئة الرأس أبداً

1.4 k
"أبلة" أمريكا

"أبلة" أمريكا

نحن أمام تاجر حقيقي، لا ينظر سوى إلى الميزانية الختامية يطمئن على إجمالي الربح وصافي الربح، ولا يعنيه أبداً تلك البنود المكوّمة في ميزان المراجعة كم موجودات الأزمات والجثث والضحايا.

1.5 k
حلف القدس

حلف القدس

أكثر من 48 دولة إسلامية شاركت بقمة "منظمة التعاون الإسلامي" ولم تتخذ خطوة عملية واحدة موجعة لأميركا و"إسرائيل" مع أن الخيارات الدبلوماسية والاقتصادية كلها متاحة.. فمتى سيضربون بغير ورق المحارم؟

1.7 k
صفعة القرن

صفعة القرن

إذا كانت تعني لكم القدس الشيء الكثير، إذا كنتم تعتقدون أن ترمب الأرعن يمضي بالمنطقة إلى فوضى جديدة داخل الفوضى العتيقة، ردّوا صفعة القرن بصفعة مثلها..

3.9 k
الذباب الإلكتروني

الذباب الإلكتروني

عجيب هذا المصطلح.. فالذباب لا يصنع عسلاً، والذباب لا يقبل المواجهة، هو يزعجك فقط لكن ليس ندّاً حقيقاً لك، لو أحضرت أعتى الأسلحة لن تقدر عليه لأنه أصغر منها جميعاً..

1.7 k
"سوتشي" طبق من ورق

"سوتشي" طبق من ورق

لم أفلح في إقناع عقلي ألا يصنف كلمة "سوتشي" جنباً إلى جنب مع قائمة "الطبخات" العالمية كــ"السوشي" الياباني، لكن أخيرا صنفته تحت خانة "الطبخات السياسية" ليبقى في الممطبخ والسياسة!

553

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة