أحمد الزعبي

أحمد الزعبي

كاتب ساخر

مؤسس ومالك موقع "سواليف" الإلكتروني الإخباري الساخر

أحمد الزعبي
0 عدد المقالات
346.2 k

مقالات المُدون

نحتاج إلى جنونه

نحتاج إلى جنونه

لكثرة ما تناسل الزعماء العرب من"إمعات" صرنا نُعجب بالمجانين، صرنا نذهل بأي زعيم له لون وحضور مختلف، غير حضور الأرنب الذي يحتل الشاشات.كم نحتاج إلى زعيم عربي يلوّح برأس نووي.

2.2 k
رذاذ الموت الصامت

رذاذ الموت الصامت

مسلمو الروهينجا، لا وطن لهم ولا مواطنة ، لا حقوق لهم ولا أنصار ، لا ماكنات إعلامية تدعمهم، ولا قوى تحفر في آبار المصالح لتقول للبطش العرقي والطائفي كفى

2 k
يمام القلوب الأبيض

يمام القلوب الأبيض

أحسّ أن عين الشمس تدمع هي الأخرى.. نحن نبكي فرحاً عندما نرى شخصين تصالحا من بعد خصام.. فكيف لنا لا نبكي عندما نرى كل هؤلاء وقد تصالحوا مع الله

1.4 k
رجل دين "آلي"

رجل دين "آلي"

في ظل وجود "أشباه دعاة " و"أسداس متفقهين" أعتقد أننا سنكون -نحن أيضاَ- بحاجة إلى "روبوتات" في يوم ما لكثرة ما نشاهد من متقمّصين ومتسرولين لهذه المهنة..

3 k
هكذا بدأت..

هكذا بدأت..

قبل عام تماماً كتبت مقالتي الأولى في "مدونات الجزيرة"، كان الخوف من المقال الأول، يشبه الخوف الأول في الخروج من البيت، والخوف الأول لدخول المدرسة، والخوف الأول لقيادة السيارة.

2.5 k
قناديل الجوع المطفأة

قناديل الجوع المطفأة

يا شباب أفريقيا زمن المعجزات انقضى، ففي كل ضفة فرعون.. وفي كل أرض وبحر فرعون.. يا قناديل الجوع المطفأة، تابوت موسى ولدت منه الحياة، وتابوت أفريقيا يتكاثر فيه الموت.

1.4 k
عثمان العصر

عثمان العصر

كل من شارك في "قتل العراق" سيلقى المصير نفسه ولو بعد حين، هذا ليس تكهّن أو توقّع، لكنّه القانون الطبيعي في العقاب.. العراق الخليفة، والعراق الضحية.

3.2 k
سنحتطب الغرقد

سنحتطب الغرقد

أؤكّد لكل المصدومين والمحبطين، أن الطبقة السياسية التي تعقد الصفقات لا تمثل الشعب الأردني،فهناك انفصال في الرؤى والتوجّه..الشعب الأردني من نسل جيش لا يسامح إلا أن يقول كلمته على الأرض.

4.4 k
وصفة ألمانية

وصفة ألمانية

ثلاثة سطور قالها وزير الخارجية الألماني على طريقة الأطباء الشرعيين تلخص حالنا وتضعنا على مشرحة التحليل وتفسّر سبب وفاتنا السياسية والإنسانية، وإن كنّا نتنفس الذل والبارود والقمع العربي المشترك.

3.5 k

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة