أحمد الزعبي

أحمد الزعبي

كاتب ساخر

مؤسس ومالك موقع "سواليف" الإلكتروني الإخباري الساخر

أحمد الزعبي
0 عدد المقالات
176.8 k

مقالات المُدون

أحلام الملوك

أحلام الملوك

المحرومون من كل شيء يحلمون بأي شيء،لكن بماذا يحلم الملوك يا ترى؟وهم النائمون وفوق بطونهم تلال التخمة،وفي خزائنهم مرايا الشمس المكسّرة،وفي صناديقهم الثقيلة ثمار الذهب المقطوفة من أصابع الشعوب الجائعة..

2.2 k
قصاصة حقيقة!

قصاصة حقيقة!

ترى ماذا لو كانت هناك "مطحنة جرايد" تأكل كل الأخبار اليومية والوعود الرسمية وحل الدولتين وحدود الرابع من حزيران، ورفض تقسيم العراق المقسم، والحفاظ على وحدة سوريا المشتتة؟

2.5 k
حلمٌ مستعار

حلمٌ مستعار

رئيس وزراء إيطاليا السابق الملياردير برلسكوني.. يعمل زبّالاً في روما، رسالة واضحة لا تحتاج تفسيرا، لا بأس أن تكون سيّد روما إن صنتها، وإن خنتها التصق بترابها ليطهّر يديك المدنّسة.

3.5 k
السيدة "حرّية"

السيدة "حرّية"

لا تعتبوا.. عندما يصبح النضال "أحلاما".. والتواطؤ "علامة".. فيصبح الوطن مجرد أستديو، والقضية "أراب آيدول"، والرئيس المجاهد "بوّاساً".. عندما تصبح البندقية ميكروفوناً والكفن وشاحاً، ودخان القنابل ملونا كشعر الراقصات.

5.2 k
عمّ يُقتلون؟

عمّ يُقتلون؟

أنا "عبد الباسط ".. أُرتِّل وجعي بصوت مرتجف، وأبلل حزني بدمعٍ لا يجف، أختي.. أمي "بأي ذنب قتلت".. من يجرؤ منكم ويجوّد قصتنا بأعلى صوته.. "عمّ يقتلون"؟

6.9 k
"روميو" العرب..

"روميو" العرب..

رحل "روميو العرب" ولم يعرف "الفلنتاين" يوماً ولا أين يقع على روزنامة الأيام.. لكنه عرف الحبّ تقويماً خالداً لا تنتهي أيامه حتى لو سقطت كل أوراقه..

4.2 k
راديو المدن المحتلة..

راديو المدن المحتلة..

ترى كيف يقضي الراديو وقته وحيداً في الليل الطويل؟ هل يخرج أبطاله والسياسيون والمقاومون والقادة والزعماء من "بين االدوائر الكهربائية؟ كم هزيمة ما زالت رائحة بارودها بين أسلاكه؟

2.2 k
ليلة في بيت السجّان

ليلة في بيت السجّان

مجانين.. لماذا يمنعون العربي من الدخول لبلادهم..!! العربي الهارب من السلاح والسياسة في وطنه لن يمارسهما هنا قطعاً.. هنا أولى درجات الحلم العربي أن يوفقه الله ويغسل الأطباق في المطاعم.

6 k
جسد "الضاد"

جسد "الضاد"

قراءة لغة الجسد للزعماء، هذا ترف تمارسه الشعوب الديمقراطية.. أما الشعوب العربية المغلوب على أمرها فمسموح لها أن تضع ما تشاء في صندوقين: الأول صندوق القمامة، وصندوق مجالس الشعب.

5.7 k

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة