أمل الحارثي

أمل الحارثي

محررة ملتقى المرأة العربية

أرغب بالتدوين في موقعكم لنشر آرائي وأفكاري الخاصة بتمكين المرأة ، بهدف النهوض بالمجتمع العربي .

أمل الحارثي
0 عدد المقالات
70.5 k

مقالات المُدون

أطفال في مهبّ الريح

أطفال في مهبّ الريح

أعدادٌ كبيرة من الأطفال يتمُّ إنجابهم ليتولّى الشارع مسؤوليَّتهم، أُمٌّ لن تستطيع مهما فعلَتْ إعطاءَ كلّ طفل حقَّه في الرعاية والاهتمام، وأَبٌ ضاقَ ذرعًا بالمسؤوليّة المادّيّة والنفسيّة

4.6 k
الثقافة ولغة الشارع

الثقافة ولغة الشارع

على المُثقّف أنْ يعِيَ أنّ فِكرته لا تُساوي شيئًا إنْ لم تُؤثِّر، أنْ يتوقَّفَ عن الصعود على منصّات ليخطب في كَراسٍ فارغةٍ إلّا مِن أصدقائه الذين هم ليسوا بحاجة لخطبته.

6 k
"كاتالوج"

"كاتالوج"

كلُّ فَرْدٍ يُولَدُ ومعَه كتابُ تشغيلٍ(كاتالوج) واحد ينطبق على الجميع: دراسة، عمل، زواج، إنجاب..إلخ.. (كاتالوج) جعَلَنا نُسخِّرُ حياتنا لتنفيذ ما به مِن نقاط واحدًا تلْو الآخر، دون مُراعاةٍ لنفسيّاتنا وقُدُراتنا..

6 k
أُريدُ المُساعدة

أُريدُ المُساعدة

مَن مِنّا لديه الشجاعة بأنْ يُفتِّشَ بداخل نفسه عن السبب؟مَن مِنّا لديه الشجاعة بأنْ يضَعَ على نفسه ولو جُزءًا مِن المَسؤوليّة؟مَن مِنّا ذَهَبَ ليطَلَبَ المُساعدة مِن مُتخصِّص؟قليلٌ هم هؤلاء الشجعان!

4.9 k
هي عاملة منزليّة وليسَتْ أُمًّا

هي عاملة منزليّة وليسَتْ أُمًّا

كيفَ يُترَكُ طفلٌ لا يستطيع التعبير معَ غريبةٍ في بيْت مُغلق بدون أيِّ نوع مِن أنواع الرقابة؟! هل يَترُكُ أصحاب المنزل مُقتنياتِهم الثمينة وأموالَهم أمامها بهذا الشكل؟!

6.9 k
الفراغ عدّو المرأة

الفراغ عدّو المرأة

يُمجِّد المجتمع المرأة التي تجلس لتربية أبنائها ولكنّه لا يُعطيها أيّ ميِّزات، ولا يُساعدها على تنمية نفسها، فتجد المرأةُ نفسها بعد عقود قد شُغلت بتربية أبنائها، وقد تراجعتْ فكريًّا ومعرفيًّا.

32.3 k
مِصْرُ التي في خاطري

مِصْرُ التي في خاطري

مِصْرُ التي في خاطري عشْناها في أشعار أحمد شوقي، واستنْشَقْنا هواء نِيلها في قصائد حافظ إبراهيم، ومشَيْنا في حواريها في روايات نجيب محفوظ، عَشِقْناها في كتابات عمالقة الأدب العربيّ.

1.3 k
عن جبران خليل جبران.. الواعظ الحكيم

عن جبران خليل جبران.. الواعظ الحكيم

لا يمكن الحديث عن جبران خليل جبران كواعظ حكيم دون التطرّق إلى أسباب حكمته، والألم أهمّها، كان معظم نتاجه الأدبيّ وليداً لألمه كما كان وليداً لأحلامه وخياله.

4.9 k
كيف نُشجّع المرأة على القراءة؟

كيف نُشجّع المرأة على القراءة؟

المرأة التي بيدها مفاتيح المستقبل هي الأمل، وأيّ خطّة للتطوير تستثني المرأة هي خطّة فاشلة قبل أنْ تبدأ، فكيف نُشجّع المرأة على القراءة إذن؟

3.6 k

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة