هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟




خطوات القوة التي تقودك إلى طريق النجاح

6/12/2018

القوة هنا ليس المقصود بها القوة الجسدية فقط بل القوة الحقيقية هي التي تتمثل بالإرادة التي لا تعرف اليأس، والقوة أيضا هي المقدرة على العيش وتحقيق الغاية التي خلقنا من أجلها. وهنا أسرد عليكم بعض نقاط القوة التي تقودك إلى طريق النجاح:

بدايتها أمك

هي كل شيء في الحياة هي التعزية في الحزن والرجاء في اليأس والقوة في الضعف أمك هي حياتك أملك في الحياة هي مداويتك إذا مرضت وصديقتك وقلبك وكاتمة أسرارك إذا أخفقت في شيء تحزن هي أضعاف ما تحزن أنت إذا أردنا أن نسلك طريق النجاح تكون هي في بدايته لأنها السبب الرئيسي في النجاح.

 

عليك أن تتخلى عن الكسل

هناك المتكاسلون في طلب الدنيا والكسل صفة رديئة لذلك عليك الاقتناع أنك لا تريد أن تكون من الأشخاص الذين ليس لهم أهداف في الحياة فلكل إنسان يومين مهمين في حياته اليوم الأول هو اليوم الذي يولد فيه واليوم الثاني اليوم الذي يعرف فيه هو من أجل ماذا خلق وعليك بل الجهد المتواصل ليس ذكاء ولا قوة بل إطلاق الطاقات الكامنة التي داخلنا ومعرفة توظيفها. لكل إنسان قدرة وإبداع في شيء خاص به يمتلكه هو فقط وعليك معرفة أن العقل البشري هو قوة من القوى النفس التي لا يستهان بها فقط فكر وأدع، واخلق شيء خاص بك.

ثق بنفسك

الثقة بالنفس هو اعتزاز الأشخاص بكل ما فيه من إيجابيات وسلبيات فالواثق من يعرف أنه غير كامل ثق بأنك ستحقق ما تريد وستصل إلى ما أردت. يجب أن تثق بنفسك إذا لم تثق بنفسك من الذي سيثق بك والذين يحاولون إحباطك قل لهم أكثروا من ذلك لأنكم تزيدون إصراري وردد العبارة التالية (يمكن تحقيق ذلك، يمكنني فعل ذلك، يمكنني فعل ذلك) وكن نفسك. هذه الخطوة الأولى لتكن أفضل من نفسك الثقة بالنفس هي روح البطولة.

لا للغرور والتكبر في حياتك.. كن متواضعا
هناك أشياء لا يمكن شرائها بالمال مثل مشاركة اللعب والموسيقى والغناء، مجرد أنك قادر على الابتسامة فأنت سعيد لأنك تمتلك أشخاص يجعلونك تبتسم وأهم من ذلك الصحة الجسدية والنفسية

الغرور والتكبر مرضان يتغلغلان بالنفس لا يمكن القول أن صاحبهما ذو قلب طيب لأنها لا تجمع مع التعالي على الناس التكبر والغرور صفات نهى الدين عنهما إذا أنعم الله عليك بموهبه لست تراها في من حولك فلا تفسدها بالتكبر عليهم بينك وبين نفسك، الغرور يؤدي بالمرء إلى الهلاك، والغرور رمال متحركة (وما طار طير وارتفع إلى كما طار وقع) عليك أن تكون صادق ومخلص وأمين وتحب مساعدة الأخرين هذه الصفات التي يجب أن تتمتع بها بينك وبين نفسك وبين الناس. ولا ننسى أن هناك خيط رفيع بين الثقة بالنفس والغرور.

كيف تكون سعيد من غير المال؟!

تستغربون من هذه العبارة (السعادة من غير المال) لكن عليك أن تتذكر أن هناك سبعة مليارات على كوكب الأرض. وبالطبع ليس جميعهم أغنياء ولا يمتلكون كل ما يريدون، هناك أشياء لا يمكن شرائها بالمال مثل مشاركة اللعب والموسيقى والغناء، مجرد أنك قادر على الابتسامة فأنت سعيد لأنك تمتلك أشخاص يجعلونك تبتسم وأهم من ذلك الصحة الجسدية والنفسية، ماذا تفعل بالمال إذا كان جسدك عليل ونفسيتك محطمة في كلا الحالتين المال لن يشفيك ويرد روحك إليك، ليس له لزوم.

قائمة قصيرة تحقق لك السعادة من غير المال

* تحقيق هدفك
* الشعور بالرضى
* الأصدقاء
* الحب
* الزواج بمن تحب
* إسعاد الأخرين

وهكذا إن شاء الله ستكون ناجح بحياتك بجميع مجالاتها، كن واثق من ذلك.

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة