كيف تتخلص من زميل مزعج؟

9/7/2018

غالبًا ما تكون العروض الدرامية المتكررة والقصص المبالغ فيها والنزاعات على مستوى عالٍ هي علامات لشخص باحث للاهتمام، يريد أن يثير اهتمامك بطريقة أو بأخرى ذكرا كان أو أنثى، زميل في العمل أو في الدراسة أو أحد المارة، إذا كان هناك شخص ما يزعجك بهذه السلوكيات، فإن أفضل شيء تفعله هو تجاهل سلوكه الغريب، يمكن أن تساعدك الحدود الشخصية القوية في الحفاظ على الهدوء والتحكم في عاطفتك.

  
في حال كان الباحث عن الاهتمام هو شخص عزيز فقد ترغب في معرفة ما إذا كان بإمكانك مساعدته في التغلب على سلوكياته بمساعدة أحد متخصصي الصحة العقلية، أما إذا كان شخص لا تريد قربه ولا تريد أن تتغلب عليك هشاشتك النفسية فتجاهله إذا فعل شيئًا يزعجك، إن تجاهل السلوك هو أفضل طريقة لإظهار أنه لن يحظى باهتمام منك. لا تنظر إلى طالب الاهتمام أو اطلب منه التوقف عن ذلك فقط ادعى ببساطة كما لو أنهه لا يفعل ذلك.

  

لعب الضحية طريقة شائعة للباحثين عن الاهتمام للحصول على التعاطف والإطراء. قد يخبرك زملاؤك قصة درامية تم استهدافهم فيها وإهانتهم

العديد من الباحثين عن الاهتمام يتمتعون باهتمام سلبي وكذلك إيجابي. على سبيل المثال، قد يطلقون صافرة لأنهم يعرفون أنها ستزعجك وستلتقطها، وبقدر ما يكون من الصعب تجاهل الصفير، في المستقبل استخدم سدادات الأذن أو استمع إلى الموسيقى أثناء شعورك انه سيعيد الصفير مرة أخرى.

  
إذا كان الشخص يستخدم القصص لجذب انتباهك، اختلق عذرًا لعدم الاستماع إليها، على سبيل المثال، قد تقول "يجب أن أنجز العمل الآن" أو "أنا آسف.. لكنني مشغول في الوقت الحالي"، حاول دائما أن تبقى هادئًا أثناء سلوكهم الغريب وإذا كنت لا تستطيع تجاهل هذا الشخص حأول عدم إظهار أي عاطفة أثناء التفاعل معه، لا تعبر عن الغضب أو الإحباط أو الإثارة حتى وإن كانت مزيفة فقط احتفظ بتعبير هادئ، على سبيل المثال، إذا كان زميلك في العمل يجلس إلى جانبك ويبدأ بالحديث عن جدال مع رئيسك في العمل فقط قم بتحريك رأسك، عند الانتهاء أخبره أنك بحاجة للعودة إلى العمل.

  
حأول ألا تسأل أي أسئلة إذا كانت تحكي قصة، يمكنك الرد باستخدام عبارات قصيرة مثل "هذا رائع" أو "بخير" بدلاً من ذلك، ومع ذلك إذا كان لدى الشخص فكرة جيدة أو قصة ممتعة فلا تخشى إظهار اهتمامك، الجميع بحاجة إلى اهتمام حقيقي بين الحين والآخر، إذا كنت مهتمًا حقًا بمهاراتهم أو قصصهم فيمكنك الاستمتاع بالمحادثة.

  
اطلب فقط الحقائق إذا حاولوا لعب الضحية. لعب الضحية طريقة شائعة للباحثين عن الاهتمام للحصول على التعاطف والإطراء. قد يخبرون قصة درامية تم استهدافهم فيها وإهانتهم، وردا على ذلك، اطرح أسئلة موضوعية حول حقائق القصة وليس عن عواطف أو منظور رواة القصص، تعلم المشي بعيدا خلال الحالات الخطرة أو المتطرفة، الباحثون عن الاهتمام يفعلون ما يفعلونه من أجل التفاعل، قد ينخرط البعض في عروض مثيرة بشكل متزايد للاهتمام، اذهب بعيدا، هذا سوف يرسل لهم علامة على أن سلوكهم الغريب لن يمنحهم رد الفعل الذي يريدون.

  
لا تكافئ الأعمال المثيرة الخطيرة أو المزح مع الانتباه. إذا شارك طالب الانتباه في أنشطة محفوفة بالمخاطر من أجل جذب الانتباه، فأخبره صراحةً "لا أحب أن أراك تضر نفسك. إذا استمر هذا الأمر فأنا لست متأكدًا من صداقتنا ستدوم أكثر"، إذا كنت تعتقد أن الشخص يواجه خطر إيذاء نفسه أو شخص آخر فعليك الحصول على المساعدة في أسرع وقت ممكن. لأنهم غالبا ما يظهرون بعض العلامات تدل على أنهم قد يفكرون في الانتحار أو تشمل الحديث عن موتهم أو التخلي عن ممتلكاتهم أو زيادة استخدامهم للكحول أو المخدرات.

  
أخبرهم ما هو السلوك الذي لن تتسامح معه. تأكد من أن طالب الاهتمام يدرك أنك لن تتعامل مع سلوك معين. إذا كانوا يعلمون أن نشاطًا معينًا لن يجذب انتباهك فقد يتوقفون عن فعل ذلك في المستقبل، على سبيل المثال، إذا كنت لا تريدهم أن يلمسوك فيمكنك قولهم "هل تمانع في عدم النقر أو لمسي علي عندما تريد انتباهي؟ ماذا عنك إن تطرق على مكتبي إذا كنت بحاجة لي" تجاهل أي لمس مستقبلي.

                

هنالك نوع آخر يجذبك بهاتفه الجوال يطلعك دائما ببعض الفيديوهات فعليك ان تقول أيضًا شيئًا مثل "أعلم أنك مغرم برياضة الباركور، لكنني أشعر بالقلق عندما تطلعني على مقاطع فيديو تقفز من المباني، من فضلك لا تظهر لي بعد الآن" وضع حدود زمنية للمحادثات، يمكن لباحث الاهتمام أن يشغل يومك بسرعة بقصصهم واحتياجاتهم. لمساعدتك على الانفصال أخبرهم في البداية بالضبط عن المدة التي تستغرقها للتسكع أو التحدث. عندما ينتهي الوقت تنتهي المحادثة.

  
على سبيل المثال: إذا اتصلوا بك فيمكنك قول "مهلاً لا يمكنني التحدث إلا لمدة 15 دقيقة". ماذا تفعل؟ إذا كنت تتدلى معهم فجرّب قول شيء مثل "لنبدأ في تناول الغداء ،ولكن يجب علي المغادرة بحلول الساعة 2:00" اضبط منبهًا على هاتفك لإخبارك عندما تحتاج إلى قطع المحادثة، عندما تنطلق إنها إشارة لك وللشخص الآخر أن المحادثة يجب أن تنتهي.

  
أخبر زملاء العمل الباحثين عن اهتمام أنك تفضل فقط مناقشة الأمور المتعلقة بالعمل وخاصة في المكتب، إذا حاولوا المجيء إليك بالدراما فامنحهم مهلة زمنية قبل العودة إلى العمل، بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي ادعي دائما أنك لست من المغرمين بتلك المواقع وتحدث في المطلق أنك تكره الرسائل والتعليقات وأنك لا تدردش كثيرا هنا إلا احيانا عند شعورك بالقلق، وأن ظهور علامة خضراء مع اسمك في مواقع التواصل هي ليس دليل أنك موجود أو متاح، ربما تنسى الانترنت مفتوحة و أنت لا تدري ولا تفهم في هذا الشأن، أظن أن هذه النصائح لا تكفي للتخلص من مثل هكذا أشخاص لكن على الاقل خطوة جيدة لكسب راحة نفسية في العمل أو في الدراسة كما يمكنك أن تتخذ هذه الإجراءات في الهروب من العلاقات العاطفية والارتباط، لا ننسى أنه حتى الشخص المعجب بك يريد أن يثير اهتمامك، هذا قليل من البرود في فصل الصيف. 

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة