إبراهيم عرب

إبراهيم عرب

صحفي في شبكة الجزيرة

صحفي في شبكة الجزيرة

إبراهيم عرب
0 عدد المقالات
34.2 k

مقالات المُدون

بين الآت@ والهاش#

بين الآت@ والهاش#

أساء كثيرون استخدام @ في غير موقعها وامتد سوء استعمالها إلى مواقع التواصل الاجتماعي حتى صارت عبارة "منشن" لازمة على كل لسان وما أكثر من عبارات "منشن فلان أو فلانة".

408
عشيرة آبل

عشيرة آبل

لطالما أبهرتني شركة آبل بفخامة منتجاتها ابتداءً من التغليف والعلبة إلى المنتج نفسه، ويشمل إعجابي أيضاً الدقة والجمالية في التصاميم والقدرة الإبداعية في التسويق دون حملات إعلانية

2.3 k
مقص فيسبوك

مقص فيسبوك

يقول زوكربيرغ إن "News Feed" من أكثر الأنظمة المتقدمة تقنياً التي طورها فيسبوك، إذ أنه يعرض تحديثات لأكثر من مليار مستخدم حسب اهتمامات كل واحد منا وما يعتقد فيسبوك أنه

816
الأندرويد ولا المذلة

الأندرويد ولا المذلة

لنتخيل مثلاً لو لم يكن هناك أندرويد فكيف كانت ستصل صور وأصوات الناس في مناطق النزاعات، فهل كلهم لديهم القدرة على ابتياع آيفون الباهظ الثمن؟

27 k
بوركيني أونلاين

بوركيني أونلاين

يجمع خبراء أمن المعلومات على أن العامل البشري هو الأضعف في أمن المعلومات وهو المسؤول عن أغلب حالات الاختراق بسبب الجهل أو الاستخفاف.

561
ثورة الداتا

ثورة الداتا

يستند مجتمع الداتا على الأرض والطبقة العاملة ورأس المال وقواعد البيانات لفهم أكبر للأسواق والمستهلكين وأنماط المعيشة في المجتمعات المختلفة.

536
حوكمة الإنترنت

حوكمة الإنترنت

إذا كانت واشنطن تتباهى بوادي السيليكون وما يحتويه من شركات عملاقة تضم مئات ملايين المستخدمين فإن بيجين لا تمانع بقيام شركات محلية باستنساخ وتطوير خدمات مشابهة.

836
كوكب زوكربيرغ

كوكب زوكربيرغ

سيطر فيسبوك على المشهد دون منازع جامعاً خصائص المواقع الأخرى، مثل التدوين النصي، أو التدوين البصري بدلاً من "بيكاسا وفليكر"، والفيديو بدلاً من "يوتيوب وفيميو"، وخاصية المتابعة (follow) منافساً تويتر.

1.8 k

#يتصدر_الآن

انفُضْ رمادَكَ يا أقصى

فَقُلْ لِمَنْ بَاعَ أَقْصَانا بلا ثَمَنٍ: وَمنْ بِهِ تَرَكَ الأوغادَ تقتَرِفُ يومُ الحِسابِ قريبٌ لا مَفَرَّ لكمْ وأرضُنا بِطُغاةِ الأرضِ تَنْخَسِفُ انْفُضْ رَمادَكَ يا أقْصَى فَمَا وَهَنَتْ مِنْكَ العَزَائِمُ مَا هَدُّوا وما نَسَفُوا

744
  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة