لطيفة أسير

لطيفة أسير

كاتبة

أستاذة التربية الإسلامية بالسلك الثانوي الإعدادي بالمغرب كاتبة ، نشرت لي مقالات ببعض المواقع و المجلات والصحف لي كتاب مطبوع بعنوان " فسحة قلم " صفحتي العامة https://www.facebook.com/%D9%84%D8%B7%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B1-428272304008718/

لطيفة أسير
0 عدد المقالات
5.8 k

مقالات المُدون

أبْكيكَ يا رمضان

أبْكيكَ يا رمضان

عادات قبيحة اقتحمت شهرنا، وكدّرت صفوه الكثيرين من بركته، وجعلت الشهر عادة اجتماعية ذات طقوس غريبة ما أنزل الله بها من سلطان! فاللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا ووفقنا فيه.

1.1 k
قُبحٌ جميلٌ

قُبحٌ جميلٌ

إن معايير القبح والجمال تتباين تبعا لقناعات الأشخاص، وما نكرهه من وجه، قد يكون هو الذي نحبه من وجه آخر، إذا نحن تركنا الإرادة السليمة تعمل عملها الإنساني بالعقل والقلب

604
هل حقا ودّعت مصر "التربية الإسلامية"؟

هل حقا ودّعت مصر "التربية الإسلامية"؟

حين سمعت خبر "إلغاء تدريس التربية الدينية" المشؤوم بمصر، شعرت بألم شديد، وحاولت أن أضع نفسي في مقام أساتذة المادة، خصوصا من يدركون معنى تجرديها من انتمائها الإسلامي.

325
ألمْ يأنِ للذين آمنوا

ألمْ يأنِ للذين آمنوا

لماذا سرعة انقيادنا لأمر الله بطيئة حدّ الاستهتار واللامبالاة..وسرعة انجذابنا لشهواتنا تكاد تسبق سرعة الضوء؟ لماذا تبلّدت حواسنا فما عدنا نخشى شيئا في هذه الدنيا غير الفقر وضياع مُتع الحياة؟

1.2 k
تربويات

تربويات

أن تُدرّس تلاميذ السنة الأولى إعدادي...يعني أن تجتاز محنة عظيمة تشبه اجتياز العبد للصراط الدقيق...أن تستجمع كل قواك العقلية والنفسية...وتجاهد بما أوتيت من قوة شخصية ومعرفة علمية حتى لا تقع.

1.2 k
شذرات من واقعنا المرير

شذرات من واقعنا المرير

هل نقاوم هذا التيار الجارف رغم ضعفنا، أم نلوذ بعزلة تحمينا من هذا العبث وتنقذ ما تبقى من خير فينا فنعضّ على أصل شجرة حتى يأتينا الموت؟

712
ساق البامبو

ساق البامبو

حُق لرواية ساق البامبو أن تحظى بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" لسنة 2013، وحق لطبعاتها أن تتناسل لتصل إلى الطبعة 26 هذه السنة.

729

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة