مي ملكاوي

مي ملكاوي

كاتبة وصحفية

كاتبة وصحفية ومقدمة برامج إذاعية وتلفزيونية، ماجستير في الإعلام العالمي والاتصالات

مي ملكاوي
0 عدد المقالات
108 k

مقالات المُدون

سقفُ توقّعاتِنا المُنهار!

سقفُ توقّعاتِنا المُنهار!

هذه الأيام، ازدادت التوقعات العظيمة في شخصيات مشهورة أو ناشطة في مجالات متعددة لا تنحصر فقط بالفن والفنانين... جعلتهم يظهرون بصورة كاملة لا غبار ولا شائبة تشوبها

1.5 k
عندما أصبحتُ "أمّ البنات"!

عندما أصبحتُ "أمّ البنات"!

طفلة ثالثة يعني مزيدا من الحبّ والرقّة وروح جديدة تغمرنا بالطمأنينة، وبناتٌ ثلاث يعني أن والدهن سيكون أكثر بهجة ودلالا وأقل قلقا وأكثر فخرا لأنهن بطبيعة الحال "مُعجبات بأبيهن"

2.3 k
ماذا نسميكِ؟ عندما تخذلنا الأسماء

ماذا نسميكِ؟ عندما تخذلنا الأسماء

ما أصعب ايجاد اسم لإنسان جديد من روح ودم لا يبتغي من الحياة في سنواته الأولى سوى الأوكسجين والغذاء والحبّ.. والاسم جزء من الروح فهل سننصف روحك الجديدة؟

1.4 k
إيرما.. التي عصرتنا

إيرما.. التي عصرتنا

علينا التفكير قبل إطلاق الحكم على "إيرما" بأنها عقاب إلهي نتيجة سياسات الحكومة الأمريكية.. والتي تمكنت بذكاء وإدارة حقيقية من إنقاذ السكان.. فهل كان للعقاب الإلهي بهذه الحالة شأن آخر؟

270
عيد الغرباء

عيد الغرباء

إنه عيد الغرباء، فلماذا لا نُعيّد؟ لما لا نحاول أن نرسم البسمة على أمثالنا من البسطاء ونمدّ لهم أيدينا في هذا اليوم لنتشارك غرابة قلوبنا عن هذه الدنيا؟

1.2 k
حبّ.. زواج.. طلاق.. وحجاب!

حبّ.. زواج.. طلاق.. وحجاب!

من حق كل شخص أن يعبر ويكتب ويدوّن ولهذا خلقت منصات التدوين الحُرّ.. لكن ذلك لا يعني أن ننكر حق القارئ أن يقرأ كلاماً منطقياً مدروساً ومفيداً وعملياً بذات الوقت.

1.7 k
وين الملايين؟

وين الملايين؟

ستعود الصلاة في المسجد الأقصى قريباً، وربما... سيستطيع أولئك الذين لم يرابطوا ولم يستشهد أبناؤهم ولم يستنشقوا الغاز المسيل للدموع... سيكون بإمكانهم أيضاً الصلاة هناك قريباً... هي واثقة.

635
ميرة و"الكاندي" وعُقدة الحرمان

ميرة و"الكاندي" وعُقدة الحرمان

ينما كنت أرفضُ أكياس الكاندي وأهرب ممن يوزعونها وأحاول شد انتباه بناتي لأشياء أخرى، كانت كثيراً من الأمهات يُبدين استغرابهن لما أفعل، بينما أرى منهن من يَجمعن الأكياس ويكدسنها بحقائبهن

949
"أسلاك" الحياة!

"أسلاك" الحياة!

في صبيحة العيد، لاحظت زوجته أنه رتب الأسلاك داخل خزانة التلفاز الجديدة، فأشارت له أنها كانت تود مفاجأته في الحلّ الذي وجدته لمشكلة الأسلاك، فابتسم معتذراً في محاولة لتناسي الخلاف.

477

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة