محمد حيدرة مياه

محمد حيدرة مياه

مدون موريتاني

مدون موريتاني، مهتم بالإعلام الجديد، معد ومقدم برامج في قناة "المرابطون" الموريتانية، سابقا.

محمد حيدرة مياه
0 عدد المقالات
15.9 k

مقالات المُدون

تحطيم القُدوات

تحطيم القُدوات

أغلب ما نراه ونسمعه في وسائل الإعلام من نبش لروايات مكذوبة، ليس محاولة للبحث في التاريخ، ولا تجديد النقد لسير الشخصيات والرموز الإسلامية، إنما هو هجوم ممنهج على الرموز والقدوات.

952
وضّاعُو الواتساب

وضّاعُو الواتساب

إن استفحال ظاهرة انتشار الأحاديث الموضوعة، والخرافات المؤلفة، على مواقع التواصل الاجتماعي يكشف لنا أن المستهلك العربي يفضل الإثارة على الفائدة العلمية، والغرابة على الفكرة السليمة، والخرافة على المعلومة الصحيحة

2.7 k
ظاهرة كولومبوس الفقيه!

ظاهرة كولومبوس الفقيه!

حين نلتفت لا نجد سوى السراب، لا نجد سوى مقولات مكررة، وأفكار ممجوجة ومملة، لاكتها الألسن وشبعت منها الأيام، وقتلها الناس بحثا وتنقيبا، فليتهم سكتوا حتى ينتهوا فيوافونا بخلاصته.

3.4 k
هل نحن متساوون في القمع؟

هل نحن متساوون في القمع؟

لدينا سلسلة طويلة من الأحداث والمواقف...وسجل حافل بتعامل النظام مع أنشطة احتجاجية مختلفة، يدل بشكل واضح على حصول كل فرد وكل شريحة من الشعب على نصيبها من "ثروة القمع الوطني".

628
الزعيم المزيف.. وخيبات الجماهير

الزعيم المزيف.. وخيبات الجماهير

نتحدث عن الشيخ المعمم الذي يجلس بين يدي الطاغية يزين له أفعاله...ويتولى كبر تحريضه على قتل شعبه...وكانت محاضراته منهلا لآلاف الشباب المخلص...ومازالت بكائياته تدمع العيون التي لم تعرف حقيقته بعد.

1.9 k
الفقراء و"ساعة الأرض" !

الفقراء و"ساعة الأرض" !

هي ساعة واحدة تمنحها المؤسسات العملاقة وأصحاب الفنادق الفخمة والشركات الكبيرة، والأحياء البرجوازية الراقية، لصالح الأرض، يتبرعون فيها بالصبر على 60 دقيقة من الظلام الباهت الخفيف مساهمة في حماية البيئة.

1.6 k
الذين لا يعرفهم عمر!

الذين لا يعرفهم عمر!

لقد كانت جيوش المسلمين تخرج للغزو والجهاد، في آلاف مؤلفة، ولم يذكر التاريخ أسماء القادة والأمراء وأهل الرأي، فأين بقية أسماء الذين ودعوا زوجاتهم وأمهاتهم وأبنائهم ثم لم يعودوا؟

4.7 k

#يتصدر_الآن

سَلامًا أيُّها الوَطَنُ الذّبيحُ

مُهداة إلى الّذين يحاولون أنْ يتنفّسوا الحريّة في طوفانٍ من الدّماء وَيا بَرَدى (دِمَشْقُ) تَهُونُ؟! كَلاّ أَعَنْ وَجْهِي - لِغُرْبَتِها - تُشِيحُ حَوارِيْها الحَوَارِيُّونَ فِيها تُعانِي ما يُعانِيهِ المَسِيحُ غَدًا سَتَقُومُ لا عَجْزًا تراخَتْ

969
  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة