مقتل عشرة من عائلة واحدة بقصف جوي بدير الزور

الطائرات الروسية تستهدف منازل المدنيين بدير الزور
غارات تستهدف منازل المدنيين في حي الحميدية بدير الزور (ناشطون)
قتل 15 شخصا -بينهم عشرة من عائلة واحدة- بقصف طائرات النظام السوري مدينة دير الزور، في حين شنت الطائرات الروسية غارات على أحياء سكنية في ريف درعا.

وأفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن غارات النظام السوري استهدفت حي الحميدية في دير الزور شرقي البلاد، مما أدى إلى وقوع هذه الخسائر الكبيرة بين المدنيين، إضافة إلى تدمير في الممتلكات.

كما قتل رجل وزوجته وأصيب عدة مدنيين بجروح جراء غارات جوية شنها سلاح الجو الروسي على أحياء سكنية في درعا البلد، وبلدة أم المياذن بريف درعا جنوبي سوريا، مما خلف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين. 

حي المنشية الإستراتيجي في درعا البلد تعرض لقصف جوي الشهر الماضي (مواقع التواصل)
حي المنشية الإستراتيجي في درعا البلد تعرض لقصف جوي الشهر الماضي (مواقع التواصل)

وقال المراسل إن هذه الغارات تزامنت مع مواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيات إيرانية، في حي المنشية.

يشار إلى أن قوات النظام السوري تحاول استعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها أمام المعارضة خلال شهر فبراير/شباط الماضي في حي المنشية شمال درعا.

وكانت الطائرات الروسية قد شنت السبت الماضي -وفق وكالة شهبا برس- غارات جوية بالقنابل العنقودية على مدينة خان شيخون جنوب محافظة إدلب في شمال غربي سوريا.

ووفق الوكالة نفسها، فإن سربا جويا روسيا لا يزال يواصل غاراته بالقنابل العنقودية على بلدة المنصورة وقرية بابيص بريف حلب الغربي.

كما لقي ثمانية أشخاص مصرعهم السبت في قصف جوي على مدينة مسكنة، بينما ذكر مراسل الجزيرة أن غارات جوية استهدفت قرى وبلدات قبتان الجبل وياقد العدس ودارة عزة والعيس والمنصورة وكفر حمرة بريفي حلب الغربي والجنوبي.

المصدر : الجزيرة