حزب الله يرفض تعديلات المعارضة على اتفاق القلمون

نقل مراسل الجزيرة في لبنان عن مصادر أمنية تأكيدها بأن المفاوضات غير المباشرة بين حزب الله اللبناني ومقاتلي المعارضة السورية المسلحة في منطقة القلمون الغربي قد توقفت بعد رفض الحزب التعديلات التي طلبت المعارضة إدخالها على بنود مسودة الاتفاق الذي ينظم عودة المسلحين واللاجئين إلى قراهم.

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين حزب الله اللبناني ومقاتلي المعارضة السورية المسلحة في منطقة القلمون الغربي بعد رفض الحزب تعديلات طالبت المعارضة بإدخالها على مسودة اتفاق ينظم عودة المسلحين واللاجئين إلى قراهم.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في المعارضة السورية أن المعارضة طلبت إدخال تعديلات تشمل توفير ضمانة دولية لتنفيذ الاتفاق ورفض مبدأ المصالحة وصدور عفو عام، بالإضافة إلى بقاء جردي رأس المعرة وفليطا تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وكان حزب الله -الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري- قد قدم الشهر الماضي تصورا أوليا لعودة المقاتلين واللاجئين على أن يترافق ذلك مع صدور عفو عام عن المدنيين وعناصر سرايا أهل الشام وعودتهم إلى قراهم بأسلحتهم الفردية باستثناء بلدات قارة والنبك ودير عطية والقسطل ومعلولا، بالإضافة إلى انسحاب جيش النظام السوري وحلفائه من بلدات المنطقة.

المصدر : الجزيرة