مستشار سليماني سفيرا لإيران بالعراق

الدكتور ابراهيم الجعفري وزير خارجية العراق والسفير الايراني الجديد في بغداد ايرج مسجدي
وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري (يمين) والسفير الإيراني الجديد في بغداد إيرج مسجدي (الجزيرة)

تسلم وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أمس الأربعاء أوراق اعتماد إيرج مسجدي ليكون سفيرا لـ إيران في بغداد بعد انتهاء مهام أعمال السفير السابق حسن دنائي فر، وفق وزارة الخارجية.

وقالت الخارجية العراقية في بيان إن الجعفري أبلغ مسجدي (مستشار قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني) استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم للبعثة الدبلوماسية الإيرانية من أجل زيادة حجم التعاون بين البلدين والتنسيق بمختلف المجالات.

وأضاف البيان أن الوزير استعرض خلال اللقاء تاريخ العلاقات بين البلدين والمخاطر المشتركة التي تجمع بغداد وطهران، وأكد أن العراق يتطلع إلى بذل الجهود لتعزيز التنسيق المشترك وفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات.

ونقل البيان العراقي عن السفير الإيراني الجديد قوله إنه سيبذل ما بوسعه لتفعيل المصالح المشتركة بين البلدين في المجالات كافة.

وكانت أطراف سياسية عديدة قد انتقدت في الفترة الماضية تسمية إيران مسجدي ليكون سفيرها بالعراق، باعتباره كان قياديا في فيلق القدس الذي يصنف دوليا بأنه "منظمة إرهابية".

وطالبت هذه الأطراف حكومة بغداد برفض تسمية هذه الشخصية سفيرا لإيران في البلاد خلفا لدنائي الذي كان هو الآخر قياديا في فيلق القدس.

المصدر : الجزيرة