مستشار ترامب يؤكد أنه لا يدين بناء المستوطنات

A handout photo provided by the Israeli Government Press Office (GPO) of US Republican presidential candidate Donald Trump (L) shaking hands with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu at Trump Tower in New York, New York, USA on 25 September 2016. EPA/KOBI GIDEON/GPO/ HANDOUT
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (يمين) يزور ترامب في منزله بنيويورك في سبتمبر/أيلول (الأوروبية)
أكد جاسون غرينبلات المستشار الأعلى للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اليوم الخميس أن الأخير لا يعتبر توسيع المستوطنات الإسرائيلية معيقا للسلام، وذلك تزامنا مع تصريح وزير البنية التحتية الإسرائيلي يوفال شتاينيتس بأن فوز ترامب سيؤدي لتوسيع الاستيطان.

وفي حديث للمستشار غرينبلات مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، قال إن "ترامب لا يعتبر المستوطنات الإسرائيلية عائقاً أمام السلام، ولا يدين بناء المستوطنات".

وفي وقت مبكر اليوم، قال شتاينيتس في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة "إن انتخاب ترامب وتصريحاته المؤيدة لإسرائيل سيمكّن الحكومة الإسرائيلية من توسيع أعمال البناء في المستوطنات"، مؤكدا أن وزارته تنوي القيام بأعمال واسعة النطاق في الضفة الغربية على خلفية فوز ترامب.

وكان قادة المستوطنين في الحكومة الإسرائيلية قد أبدوا ابتهاجهم بفوز ترامب، كما اعتبر وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت أمس أن فوز ترامب سيقضي على فكرة الدولة الفلسطينية، في حين دعت وزيرة العدل الإسرائيلية آيليت شاكيد أمس ترامب إلى نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وكانت الإدارة الأميركية الحالية برئاسة باراك أوباما قد انتقدت النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، واعتبرتها عقبة في طريق السلام، لكنها لم تضغط على إسرائيل لوقفها.

المصدر : وكالة الأناضول