مرشح ترمب لمنصب وزير العمل يسحب ترشيحه

FILE PHOTO - Andrew Puzder, CEO of CKE Restaurants, takes part in a panel discussion titled "Understanding the Post-Recession Consumer" at the Milken Institute Global Conference in Beverly Hills, California, U.S. on April 30, 2012. REUTERS/Fred Prouser/File Photo
أندرو بازدر سحب ترشيحه لكشف معلومات مثيرة للجدل (رويترز)

أعلن البيت الأبيض أمس الأربعاء أن أندرو بازدر الذي اختاره الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتسلم وزارة العمل سحب ترشيحه، في قرار اضطر إلى أخذه بعد كشف معلومات مثيرة للجدل عن حياته الشخصية والمهنية.
   
وقال بازدر في بيان لوسائل إعلام عدة "أسحب ترشيحي من منصب وزير العمل"، مضيفا "مع أنني لن أخدم في الإدارة فأنا أدعم بشكل كامل الرئيس وفريقه الممتاز".
   
وبازدر هو العضو الوحيد في الحكومة المستقبلية لترمب الذي يسقط بهذه الطريقة، فيما يعتبر إهانة للرئيس الجمهوري الذي لم يكتمل فريقه حتى الساعة بسبب العرقلة غير المسبوقة من المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ المسؤول عن تثبيت كل التعيينات الرفيعة المستوى.
   
ورحب السناتور الجمهوري ماركو روبيو بانسحاب وزير العمل المعين، قائلا إن بازدر اتخذ قرارا جيدا بالانسحاب.
   
وبعد أقل من شهر على تنصيبه، مني ترمب بسلسلة نكسات بدءا من تعليق القضاء مرسوم الهجرة الذي وقعه، واستقالة مستشاره للأمن القومي مايكل فلين، والآن انسحاب أحد مرشحيه لتولي وزارة في حكومته.
   
وكان بازدر في حاجة إلى 51 صوتا على الأقل من أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم مئة عضو, لكن العديد من الأعضاء الـ52 الجمهوريين أحجموا عن دعمه في حين تعهد الديمقراطيون بعدم التصويت له.
   

المصدر : الفرنسية