اعتقال رجلين بفرنسا بشبهة التخطيط لهجوم

Supporters gather at the Old Harbour as Jean-Luc Melenchon of the French far left Parti de Gauche and candidate for the 2017 French presidential election delivers a speech during a political rally in Marseille, France, April 9, 2017. REUTERS/Jean-Paul Pelissier TPX IMAGES OF THE DAY
حشد جماهيري عند الميناء القديم بمرسيليا لأحد المرشحين بانتخابات الرئاسة التي اتهمت الشرطة رجلين بالتخطيط لاعتداء أثناءها (رويترز)

قالت مصادر اليوم الثلاثاء إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على رجلين في مدينة مارسيليا جنوبي البلاد يشتبه فيهما بالتخطيط لهجوم خلال انتخابات الرئاسة المقررة الأحد القادم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر من الشرطة لم تذكر اسمه القول إن رجال الأمن ظلوا يتعقبون الرجلين منذ نهاية الأسبوع الماضي واعتقلوهما بفارق دقائق في المدينة الساحلية الواقعة جنوب شرقي فرنسا.

وأضاف المصدر ذاته أن أحد المعتقلين تبنى الفكر الإسلامي "المتطرف" أثناء فترة سجنه، ولا تزال عملية تفتيش شقة مستأجرة مستمرة. 

ويدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة يوم الأحد الموافق 23 أبريل/نيسان الجاري، على أن تجرى جولة ثانية في السابع من مايو/أيار المقبل.

وقُتل أكثر من 230 شخصا في هجمات نفذها إسلاميون متشددون في فرنسا خلال العامين الماضيين.

المصدر : الفرنسية + رويترز