أسامة الشجراوي

أسامة الشجراوي

كاتب أردني

توقف عن السعي خلف شيء لا يوقظ فيك الدهشة

أسامة الشجراوي
0 عدد المقالات
30 k

مقالات المُدون

قالوا أننا جيل سبيستون..

قالوا أننا جيل سبيستون..

وصلنا لمرحلة أصبحت كَلمة الشَباب فيها هي للجيل الذي ترعرع على شاشات "سبيستون"، فتُعقد عليه الآمال في التغيير وإحداث الفارق، فيأتي قادماً بمركبته من أحد كواكب قناة شباب المُستقبل.

3.2 k
بطولة وضيوف شرف!

بطولة وضيوف شرف!

ستشعر النفس مع تتابع مراحلها، أن هذه البُطولة ليست مِلكاً لأحد، وستكتشف في حلقات الختام أن هذا الدور مخصص لك فقط، وأنك البطل المُطلق في كُل الفصول.

190
خُلقت البطولة من أجل قلبك

خُلقت البطولة من أجل قلبك

من فِطرة النَفس وتركيبتها البسيطة، أنها تحتاج لعلاقات تأنس بأرواح أصحابها، أرواح تؤدي بِرفقتها دور البطولة في بعض المراحل، فحسُبنا من رِحلة هذه الحياة رِفقةٌ تخفف عنا وطأة المشاهد المريرة.

1.3 k
قُبلة بنكهة رمضانية

قُبلة بنكهة رمضانية

قُبلة للبريق في عيون الأطفال لدى سماعهم لصوت الآذان، وقبلة لجبين ذلك الذي راح يُردد آيات القرآن بعد أن نام الجميع، قُبلة للأيام التي تحاول عناقنا قَبل أن ترحل عنا.

1.9 k
أخبرته قبل أن ينتحر

أخبرته قبل أن ينتحر

كَتبت كَل ما قلت له بحبر أحمر يرتدي معاطف الحُب لا عباءات الدَم، وكتبت في مطلعها بَعد أن طالعتني عيناه، حاولت أن أعيد لرجلٍ الحياة، وأخبرته قَبل أن ينتحر.

734
أقنعتها بأن عيد الحب أكذوبة

أقنعتها بأن عيد الحب أكذوبة

لم يكن بمخيلة "الحياة" التي فاجأتني بزيارتها سوى ذلك اللون الأحمر الذي يكسو ورود الحُب، ودمى الشوق، وهدايا الحالمين، وكان في حاضر مخيلتي اللون ذاته، ولكن على خرائط البلاد النازفة!

2 k
حُمى الانتقاد على جِباه المُنتقصين

حُمى الانتقاد على جِباه المُنتقصين

الحياة مسرح تجارب، فقدم ما تؤمن به وتناسى عدساتهم، وصفق لنفسك بعد انتهاء المشهد الذي كنت بطله، وتذكر دوما أنك لست سوى متفرج في مسارح الأخرين

937
رُفعت الجلسة

رُفعت الجلسة

ما إن بلغ التقويم السنوي ورقته الأخيرة، التي تُوحي بإدبار عامٍ، وقدوم عام جَديد، حتى هربت الروح، طارقة أبواب خُلدها، سائلة ما حاله، بَعد ضيافته لعام رَحل.

993
أعلامٌ مزيفة على حائطٍ مقدس

أعلامٌ مزيفة على حائطٍ مقدس

أحس الطفل الصغير عدم تناسق مشهد الأعلام المزيفة، التي ارتسمت على الحائط المُقدس من أول نظرة، فقال شيخ كبير بَعد وهلة، هذه للحقيقة تدليس، ولمحراب القلوب تدنيس..

1.4 k

#يتصدر_الآن

أرضُ النّبيّين

أُولَئِكَ الصِّـــيْدُ آبَائِي لَقَدْ عَـلِمُوا.. أَنَّ اليَهُودَ ثَـعَـابِـيْـنٌ وَأَحْنَاشُ.. فَطَهَّرُوا المَسْـجِدَ الأَقْصَــى وَسَاحَتَهُ.. فَلَمْ تَعُدْ فِيْهِ لِلأَوْبَاشِ أَعْـشَــاشُ.. بَاعُوا لِرَبِّ السَّمَا أَرْوَاحَهُمْ فَسَــمَوْا..فِي اللهِ مَاتُوا، وَفِيْهِ قَبْلُ قَدْ عَاشُـوا.

391
  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة