رزان الزيود

رزان الزيود

كاتبة وأكاديمية

كاتبة روايات ومقالات، وأستاذه جامعية

رزان الزيود
0 عدد المقالات
131.1 k

مقالات المُدون

ابقي كما أنتِ..

ابقي كما أنتِ..

أخافُ أن يأتيَ ذلك اليومُ الذي لا أجدكِ فيه إلى جانبي، فأفتقدكِ، أخاف من أن تقتلني الحياةُ رويدًا رويدًا، فتعتصرُ أفئدتي، ويعصفُ وجداني، وتمحوني فأمضي كجسدٍ بلا روح

2.2 k
ابن الوطن لا يستحق التكريم

ابن الوطن لا يستحق التكريم

كان أبو حاتم يعمل يوميا حتى بزوغ الفجر على مشروعه، وكان لمجيئه على الشركة أثر كبير على العاملين والقائمين على المشروع، وعندما جاء اليوم الموعود لتكريم القائمين على المشروع...

794
أصحاب التحديات

أصحاب التحديات

ينفثون الأمل في أرواحنا، فسلاماً لهم ولأحلامنا التي لا ترحل عن مخيلتنا. آمنت باللغة فكتبت "سنطير إلى البيت" عن ابنتها التي لازمتها الإعاقة، وآمن بنفسه فتحدى الشلل وكتب الروايتين بأنفه!

1.5 k
الوطن بعشرة قروش

الوطن بعشرة قروش

بات الناس يغطون في سبات هواتفهم النقالة، فيا بائع الجرائد، فيا أبي غرق الوطن في قعر شاشات هواتفنا... يا بائع الجرائد يا أبي "الوطن بعشرة قروش"!

1 k
انتظار..

انتظار..

جميعا متشابهون في غرفة الانتظار، متشبثون بالأمل.. لا أعرف لما نتشابه هنا بالتحديد ونختلف في كل مكان آخر، تبدأ حياتنا في لحظة انتظار، ونبقى ننتظر لحين خروجنا من هذه الحياة!

1.7 k
إعلان محبة

إعلان محبة

لم أكن سأكتب عن حجابي، لكنني قطعت وعداً على نفسي أن أدافع عما يمَسّ هويتي، نعم هو هويتي وإعلان محبتي، أحببته وعرفت لما فرضه الله عليّ بعد ارتدائه.

4.9 k
لا تفسدوا في الأرض

لا تفسدوا في الأرض

لماذا بات العربيّ بالذات مهاناً إلى هذا الحد؟! ومِن أبناء جلدته وإخوانه في الدين، يعادوننا بكل ما أوتوا من قوة، يقتلون الشعوب ويقسمون الأرض، ويعيثون في الأرض فساداً!

1.9 k
إلى فتاة مقدسية

إلى فتاة مقدسية

تلك الفتاةُ التي تشارك في زينةِ زفّة العريس أو الشهيدِ الجديد، تلك التي تعرفُ البنادقَ والرّصاصَ وأسماءَها، تلك التي لها أحبابٌ تنتظرُهم خلفَ الأسوار والأختام والأشكاك، والسجون، والشهداء وما أكثرهم.

2.8 k
حروف العشق في رضوى

حروف العشق في رضوى

أنا القلَمُ المثقوبُ من نحرِه، يخُطُّ قضيّتي الأُولى ومثواي. أنا الغُصنُ الرشيقُ الذي سقَط، محروقٌ من الشّمسِ ثقيلٌ من المطَر، فانكَسَر من القاع الى القاع.

7.5 k

#يتصدر_الآن

  • أضف تدوينة
  • أضف تدوينة مرئية
  • أضف تدوينة قصيرة