القدس وجرأة ترمب
مجدولين حسونة

"القدس عاصمة إسرائيل"

القدس فكرة تجتاحنا وحنين لا ينتهي فينا ومدينة نظل لساعات نمعن النظر إليها من بعيد حتى لو لم نستطع دخولها، وحين نتنفسها نحبس أنفاسنا كي لا تخرج منا

2.7 k

ترمب يدعو لإعلان القدس "إسرائيلية".. خطوة كان يخشاها كل رؤساء أميركا.. فلماذا تجرأ ترمب؟

حلف القدس

حلف القدس

أكثر من 48 دولة إسلامية شاركت بقمة "منظمة التعاون الإسلامي" ولم تتخذ خطوة عملية واحدة موجعة لأميركا و"إسرائيل" مع أن الخيارات الدبلوماسية والاقتصادية كلها متاحة.. فمتى سيضربون بغير ورق المحارم؟

167
شعب يتجدد في مدنية لا تفنى!

شعب يتجدد في مدنية لا تفنى!

كيف ارتدّت الروح إلى شبابها؟ ومن أين تبرعم الصبية؟ من ألقى البذرة؟ إنّك لا تدري،سوى أنّ هذا الشعب الفلسطيني مفطور على الكفاح، يُلقن أطفاله في أرحام أمهاتهم الكلمة، والحجر، والبندقية.

92
دفاعا عن أمة الهاشتاغ!

دفاعا عن أمة الهاشتاغ!

ينظر كثيرون إلى الجهد الثقافي والنضالي بشيء من التبسيط، والتهوين، ويظنون أن الجهد الحقيقي والمؤثر والمهم هو المال والسلاح فقط،، لكن التغريدة الأخيرة للمجرم "نتنياهو" تكشف خطأ هذه الفكرة.

28
ما يجهلهُ القادة.. الشعب يقود الانتفاضة

ما يجهلهُ القادة.. الشعب يقود الانتفاضة

إن الشارع الفلسطيني هو صاحب القرار في الرد على تصريح ترامب الذي اعترف به بأن القدس عاصمة لما يسمى إسرائيل، فالشعب وحده صاحب التجارب العديدة والخبرات العالية في مواجهة الاحتلال.

18
ماذا لو كان ترمب محقا؟

ماذا لو كان ترمب محقا؟

إن المصائب يعالجها أهلها، فإن لم يحرك أهل الديار في مصيبتهم شيئا، فلا أمل من أن يقدم جيل آخر بعدهم ويقوم بما لم يستطع أن يقوم به آباؤهم وأجدادهم

7
بين فنتازيا الدراما ومطرقة الواقع

بين فنتازيا الدراما ومطرقة الواقع

لا يكاد يخلو بيت من مشاهدة أحد الأعمال التلفزونية التاريخية، لاسيما الدراما التركية، وعلى رأسها: نهضة أرطغرل، وعاصمة السلطان عبد الحميد الثاني.

10

#يتصدر_الآن