الغوطة تحترق
مي ملكاوي

أمهات تحت القصف!

أمهات سوريا؟ كيف يشرحن الموت لأبنائهن؟ أم أن القصف يروي لهم بالصوت والصورة التفاصيل التي لا يردن لهم أن يعرفوها؟ أم أن الموت بنفسه يأخذهم ليشرح لهم ما معناه؟

988

هل حرف الاهتمام الإعلامي بعفرين الضوء عن جرائم الأسد في الغوطة؟

الخوف المصيري..

الخوف المصيري..

الخوف أقسى ما عرفت الملوك والمتجبرين من الوحوش فلا حافظ لهم ولا محصن لهم من تمدده داخل جمجمتهم ولا ينفع معه استكثار من الجند والعسس ولا تدبير أو حيطة.

254
مجازر ارتكبتها الجن!

مجازر ارتكبتها الجن!

ما مجازر الكيماوي إلا رسالة لهذه الروح الثائرة ليقول إنني أستطيع أن أقتلكم كيفما أشاء، وليس هنالك من يردعني، فلا أحد يهتم بحياتكم.. إنكم نكرة. رسالة يعيدها كل مجزرة بثقة.

1.3 k
وجدانٌ باردٌ وغوطةٌ تحترقْ!

وجدانٌ باردٌ وغوطةٌ تحترقْ!

لن يتوقف الغرب عن السعي وراء مصالحه، ولن تتوقف إسرائيل عن تهيئة محيطها لـ "إسرائيل الكبرى"، فلا توجد فرصة ذهبية لها مثل حالنا الآن ولن تتوقف "الحكومات الوظيفية" عن عمالتها.

152
الأُجرة وطن!

الأُجرة وطن!

رُوي أن فتىً قال لأبيه وقد وقف الباص الأخضر ليركبوا: هل سندفع لهذا الباص أجرة يا أبي؟ فأجابه الأب الحكيم: أجرته أكبر أجرة ندفعها في حياتنا؛ أجرة هذا الباص وطن!

420
من آمال الياسمين إلى دموع المقهورين

من آمال الياسمين إلى دموع المقهورين

خرج الأهالي من مساكنهم، وذكرياتهم تسكن في قلوبهم، الدموع المنهمرة هي المشهد الحاضر؛ وداعًا يا أرضًا عشت بنا وعشنا بها، وداعًا يا أمانينا المسكونة بالحنين إلى العودة لهذه الديار.

428

#يتصدر_الآن

تحت عيون الغرب.. هل هناك علاقة بين الدراسات النسوية والخطاب الاستعماري؟

تحليل التفسير الخطابي الذي تصوره النسوية الغربية عن نساء العالم الثالث يمكن اعتباره خطوة أولى نحو مشروع آن أوانه، وهو صياغة استراتيجيات نسوية مستقلة من الناحية الجغرافية والثقافية والتاريخية.

1.6 k

بالصوت والصورة