مقتل رجل أمن وإصابة اثنين في تفجير بالبحرين

The explosion in the car killed two people and wounded a third in a mostly Shi'ite village in Bahrain on Saturday, the Interior Ministry said. The ministry said on its Twitter account the explosion was in the village of al-Maqshaa, along the Budayya highway, outside of the capital Manama. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
البحرين شهدت عدة تفجيرات في السنوات الأخيرة (رويترز-أرشيف)

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن رجل أمن قتل وأصيب اثنان آخران في تفجير وصفته بالإرهابي بقرية الدراز غربي العاصمة البحرينية المنامة.

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية على صفحتها بموقع تويتر أن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت الشهر الماضي عن تنفيذ "عملية أمنية بقرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية التي كانت عائقا أمام حركة المواطنين وأدت إلى تعطيل مصالحهم"، في إشارة إلى فض اعتصام محتجين مؤيدين لرجل الدين الشيعي عيسى قاسم الذي يقيم في قرية الدراز وحوكم غيابيا.

وأسفرت العملية عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية والقبض على أكثر من 280 شخصا، بحسب السلطات البحرينية.

وأصدرت محكمة بحرينية الخميس الماضي أحكاما بالسجن المؤبد بحق عشرين شخصا، وبالسجن لمدة 15 سنة بحق ستة آخرين بعد اتهامهم بالشروع في قتل رجال شرطة بقرية الدراز بين عامي 2011 و2013. كما قررت المحكمة أيضا إسقاط الجنسية البحرينية عن المتهمين جميعا.

المصدر : الجزيرة + وكالات